وهم الاعجاز العددي في القرآن

13 comments


((نحن اعتذر مقدما للمسلمين فان المثال الوارد في هذا المقال ليس القصد منه الاساءة بل لايصال فكرة فقط ))

كثيرا ما تباهى المسلمون بالاعجاز العددي في القرآن
ولكن
هل قام اي منه الذين يعجبون ويكبرون لهذا الاعجاز بان يتحقق بنفسه من هذا الادعاء
فمثلا
يكررون ان نسبة الماء بالنسبة لليابسة مذكورة بدقة بالغة في القرآن
...
حيث ان كلمة بحر مرة مذكورة 32 في القرآن
وكلمة يابسة مرة مذكورة 13
وان الارض هي عبارة عن يابسة و بحر
اذن اذا جمعنا 32 مع 13 واخذنا نسبة البحر من المجموع الكلي كنسبة مئوية سنجد ان النسبة هي 71.11111
وهي مطابقة تماما لنسبة الماء الموجود في الكرة الارضية نسبة الى اليابسة
وهذا ما يتكرر دائما
لكني بحثت في المصحف الالكتروني ووجدت التالي

ان كلمة البحر مرة مذكورة 36
وكلمة بحر
مرة مذكورة 38
وكلمة يابسة لم تذكر ولا مرة
وكلمة ارض ذكرت 412 مرة
وكلمة ماء ذكرت 164 مرة
 
فهل امتلكتم الجرأة يوما لتتحققوا من الدس الذي يستغفلونكم به يوما
هل تصدقون كلما يقال لكم ليس لشيء الا لانه يدعم ما تحبون وما تتمنون ان تسمعون كانكم كالغريق الذي يتمسق بقشة
 

(( لقد جاء ذكر اسم محمد في القرآن اربعة مرات بالضبط ))
...
(( وجاء ذكر اسم الخنزير ايضا اربعة مرات بالضبط ))

فهل اراد الله بهذا الاعجاز العددي اني قارن حسب وصفكم اشرف الخلق بانجس الحيوانات ام ان الله فاته ان البعض سيربط بين الاعجازات الاخرى وبين هذا الاعجاز

وبدلا من ان يعتذر المنافقون من انهم استغفلوا البسطاء في ايهامهم من ان الاعداد المذكورة في القرآن لم تكن اعتباطية وان بعض رجال الدين والدجالين من الشيوخ استغلوا هذا الجهل وكتبوا الاعاجيب في هذا الموضوع نرى ان الكثيرين يدافعون بحماقة وشراسة عن هذا الوهم وانا هنا لا اتحدث عن كون القرآن منزل من الله او غير منزل بل انا اتحدث في جزئية ربما أساءت لقرآنكم اكثر مما نفعت وان الكثيرين ممن تركوا هذا الدين بسبب الصدمة التي احدثتها اكتشافهم لهذه الخدعة الرخيصة التي استنتجوا من ورائها مباشرة ان الهدف من استخدام هذه الاساليب الرخيصة ليس اعلاءا لكلمة الله او جهادا في سبيله بل ان بقاء الجهل المستشري هو وحده الذي يبقي على هؤلاء الشيوخ المنافقون لان الدين بالنسبة لهم رزق يقتاتون به على اكتاف البسطاء ومكانة اجتماعية لا يحلمون بها لو انهم وضعوا في اماكنهم الحقيقة وشهرة تظاهي شهرة عادل امام وربما اكثر دون ان تكون هذه الشهرة نابعة من قابلياتهم الصرفة الطبيعية التي نعرفها ونقبلها دون ان يشوبها خداع ومكر ونصب واحتيال ..

متى ستفوقون يا امة الجهل
متى ستفرقون بين شيوخ الدين وعملائهم ووعاظهم وبين الدين كفاعل روحي في المجتمع يرتبط بالشخص نفسه ولا يحتاج الى وسيط
اكثر المواضيع انتشارا التي تخص الاعجاز العددي في القرآن هي ان كلمة يوم تكررت 365 مرة بعدد ايام السنة وكلمة شهر تكررت 12 مرة بعدد اشهر السنة وسابين لكم مقدر الكذب الواضح في هذا الاعجاز

اولاان كلمة يوم تكررت بكل صيغها ومشتقاتها 412 مرة وان اعتماد رقم 365 يوم باعتباره اعجازا هو خطأ فادح باعتبار ان عدد الايام هذا يشير الى التقويم الميلادي الغير معتمد لدى المسلمين حيث ان المسلمون اعتمدوا التقويم الهجري لورود آية صريحة في القرآن تلزم المسلمين بان يكون القمر هو مصدر حساب الوقت وليس الشمس(يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ) البقرة 189 فكان الاجدى ان يكون الاعتماد على عدد ايام السنة القمرية البالغ 355 وهذا لا يطابق محاولة بيان الاعجاز العددي المزعوم ..
...
ثانياكلمة شهر وردت 20 مرة وليس 12 مرة بكل صيغها ومشتقات الكلمة وهي موزعة كالتالي
1- شهر  البقرة 185, سبأ 12 ,12 , القدر 3  = 4 هنا تكررت شهر في سورة سبأ الاية 12 مرتين
2- شهرين  النساء 92 , المجادلة 4  = 2
3- الشهر البقرة 185, 194 , 217 , المائدة 2 , 97  = 5
4- أشهر  البقرة 197 , 226 , 234 , التوبة 2 , الطلاق 4  = 5
5- الأشهر  التوبة 5  = 1
6- شهرا  التوبة 36 , الاحقاف 15 = 2
7- الشهور  التوبة 36 = 1
المجموع الكلي = 20 مرة تكرار
والان لدينا شهر بصيغة المفرد سواءا ب
ال التعريف او بدونه او باضافة التنوين =4+5+2= 11
وباعتماد أي صيغة ممكنة ضمن هذه المعطيات لا ينتج لدينا الرقم 12 ابدا
علما ان القائمين على هذا الاعجاز يرفضون اعتماد صيغة الجمع لكلمة شهر فهم يهملون شهرين و اشهر و الاشهر والشهور ..
فاذا استندنا على هذه القاعدة التي ترفض صيغ الجمع في الاعجاز فان الاعجاز التالي سيطابق بالضبط ان ( كلمة محمد جائت في القرآن 4 مرات وكلمة خنزير جائت 4 مرات ايضا ) اذا اهملنا تحت نفس المبدأ كلمة الخنازير التي وردت ايضا في القرآن لمرة واحدة فأما ان تحسبوا صيغ الجمع في كلمة الشهر ويسقط بذلك الاعجاز وهو اصلا ساقط او ترفضو اضافة كلمة الخنازير كجمع لكلمة خنزير وبذلك يتحقق الاعجاز من ان الله اراد شيئا من مساواة كلمة اشرف الخلق بانجس الخلق حسب مفهومكم.

سلام يا احباب
اتمنى لكم صحوة بعد نوم طال امده

بواسطة: ملحد منطقي

13 comments :

  1. -ليس المسلمون كلهم يتباهون ب"الإعجاز العددي".

    -أنا مثلك أستنكر مثل هذا الأسلوب في الترويج.

    -لكن أقول للملحد المنطقي: لا داعي للتجريح من قبيل "منافقون" ، "أمة الجهل"..

    -يمكنك عرض أفكارك من دون شتائم لأنك تذكرني ببذاءة بعض السفليين والإسلاميين بصراحة.

    ReplyDelete
  2. -كتب الحديث (باعتباارها كتبا) لا حاجة إليها في رأيي..
    -وإلا لماذا وُضع أولها بعد 150 سنة كاملة على وفاة الرسول وليس بعد وفاته مباشرة!
    -بل إن هناك مروية في البخاري نفسه تنهي عن تدوين الحديث النبوي لكن البخاري أقدم على فعل التدوين.

    -كل ما فيه اختلاف إلى حد التناقض بين المسلمين هو من قبيل الاجتهادات أو الشطط وليس من الدين نفسه.
    -مثلا: في المغرب العربي لا يوجد عندنا ختان بنات ولا مرويات مثل "خلقت المرأة من ضلع أعوج.."..إلخ وفي المشرق موجودة بل معتمدة..
    -فكيف تذهب أنت مثلا أو "البخاريون" إلى أن هذه المروات تمثل جانبا من الدين نفسه؟!!
    -في المقابل، لايوجد بين المسلمين (مشرق ومغرب) خلاف مثلا على فرض الصلاة وبرّ الوالدين (ولو كانا مشركين) وعلى فضل الصبر ومقاتلة المعتدي وعدم الإفساد في الأرض..إلخ..هذه كلها ليس محل اجتهادات أو مرويات.

    ReplyDelete
  3. هل تعلم ان كل تسعة عشر يوما شمسيا تساوي 475 يوما ارضيا ؟
    اي ان كل يوم شمسي يساوي 25 يوم ارضي ؟!

    فهي وردت 475 مرة حسابا للدورة الشمسية غير المتعلقة بدوران الأرض حول الشمس !!!

    ReplyDelete
  4. http://commons.wikimedia.org/wiki/File:Tachocline.gif

    ReplyDelete
  5. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  6. أولا عن نسبة الماء :
    فأنت الذي لآخطأ وهذا الحساب الصحيح تحقق منه بنفسك
    فكلمة البر ترد ( 12 ) مرّة و كلمة يبساً ترد مرّة واحدة .. أي أن المجموع هو ( 13 ) مرّة .. و كلمة البحر المعرّفة ترد ( 32 ) مرّة .. و هكذا يكون مجموع ورود هذه الكلمات هو ( 13+ 32 ) = 45 .. و تكون :
    نسبة اليابسة هي : 13\45 = 29 % و نسبة الماء هي : 32\45 = 71 %

    ReplyDelete
    Replies
    1. I have actually check ed your work and yes it's true
      71.11111%

      Delete
    2. If you delete بحرين from بحر

      Delete
  7. وأما عن مفردة "يوم"... لا تعطي كلمة يوم معنى حسب فهمك الخاص أو ولكن إضبط معناها من تعريف القرآن لهذه الكلمة فأنت الذي لم يتعلم لغة القرآن فالأمر يتعلق بالطبيعة ودوران الأرض حول نفسها
    وليس خطأ ...فعدد الأيام يشير لعدد مرات دوران الأرض حول نفسها
    فتفسير كلمة يوم في القرآن ليس بفهم مؤسسي قواميس اللغة التي هي صناعة بشرية كما أن اللغة تتطور والقرآن كان قبل 400 سنة من أي قاموس ولكن إرجع للقرآن عد للأصل وستجد الأمر واضح وفهم الإنسان محدود فهو يرى النور يتعاقب بالظلام فيسميه يوما ولكن في لغة القرآن كلمة يوم تعني دوران المسألة حول نفسها وتمثل علما إلهيا يرى الأمور على حقيقتها


    فكلمة ( يوم ) مفردة ترد في القرآن الكريم ( 365 ) مرّة..

    ونعلم أن للقمر (12) مساراً متمايزاً حول الأرض ، هذه الحقيقة الكونية يشير إليها القرآن الكريم عبر مجموع ورود كلمة شهر .. فكلمة شهر مفردة (الشهر، شهراً، شهر) ترد في القرآن الكريم (12) مرة

    أما عن كلمة محمد فحتى منطقك لم تطبقه بشكل صحيح :
    كلمة "شهر" قارنوها مع حقيقة خارج القرآن وهي عدد الأشهر الممثلة لدورة الشمس وأما مثالك عن الخنازير فقارنتم تكرارا في القرآن مع تكرار من القرآن
    وهنا مطابقتك بمنطقك خاطئة

    أما بالنسبة للإعجاز فهو بعد عددي يختلف عن مفهومك
    فهناك فرق بين أن يؤول توافق الأرقام إلى وجود علاقة وبين أن يكون توافق الأرقام هو العلاقة لأ
    نحن لم نقل بأن كلما توافق تكرار مرادف ما يعني هذا التساوي ....بين كلا المرادفين هذا ليس منطقنا ولم نقل به
    ولكن :

    العبرة في كثرة ظهور علاقة عددية بين معاني وتوافقات في مرادفات القرآن
    توافق منحى آيات الله وتوافق الكون

    والأمر يتحول إلى إعجاز حينما لا يكون الإنسان من يحدد المعايير ولكن يحددها القرآن نفسه كما في العدد 19
    وهنا إذا قلنا بأن كل ما تكامل في المعنى هو مضاعف للعدد 19.... والقاعدة في كل القرآن ولن تجد مثالا يخالف
    والقيم للكلمات هي مستوحات من عدد ذكر كل حرف

    ReplyDelete
  8. (لعنة الله على الملحدين فهم اجهل من الحيوانات (إن هم كالآنعام بل هم أضل سبيلا

    ReplyDelete
    Replies
    1. مواضيع الاعجاز القراني كلها كلاوات
      يعني بالعراقي كذب في كذب

      Delete
    2. يخلقكم في بطون امهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث
      هذا ابسط مثال عن الاعجاز العلمي ولا تجيب سيرة العراق فانت تشوه صورة العراق

      Delete
  9. سأرُد على كل ما قيل منكِ من تفاهات غير منطقية وتزعمين انك تبحثين عن الصحيح وانتي خاطئة
    كمثال على ذلك نحن عندما نبحث في الفرآن لا نقارن المفرد بالجمع من الكلمات ولكن المفرد بالمفرد مثل : صحيح، بشرط أن نحصي كلمة (الشهر، شهراً، شهر) بالمفرد دون أن نحصي كلمات (أشهر، شهرين...)، لنجد أن (الشهر) و(شهراً) تكررت 12 مرة بعدد أشهر السنة
    إذا تمعنت جيداً أيها الجاهلة في مقارنتك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالخنزير والعياذ بالله
    سوف تجدين أن كلمة خنزير نكرة و معرفة مذكورة 3 مرات فقط
    أما "الخنازير" ذكرت مرة واحدة فقط
    سورة (المائدة) قوله تعالى..( قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (60))

    سورة (الأنعام) قوله تعالى..( قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (145))

    سورة (النحل) قوله تعالى..( إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (115)
    فكيف تقارني مفرداً بجمع حيث تدسين الكلمة ضمن العد بغية المقارنة بينهما؟؟!
    وأردت أن أقول شيئاً أن ليس كل من يزعم
    بعض الباحثون أن كل مايقولونه عن الاعجاز العددي في القرآن صحيح انما هم وضعوه وكتبوه بما تهوى انفسهم بغية الشهرة فقط ولس كإضافة للإعجاز القرآني
    ونظراً لطول هذا التعليق الذي أجده شخصياً صدمة لكِ ولكل من صدقوك أنني سأردُ على زعمك أن معجزة الماء واليابس غير صحيحة فى تعليق آخر!
    إذا أراد أحد منكم محادثتى فهذا الإيميل الخاص بي ولكن بنقاش مهذب وأخلاقي ومناظرة جيدة : azeco77@gmail.com

    ReplyDelete

المعجزات قصص للاطفال- روان يونس