أدلة تثبت أن القرآن كلام محمد

10 comments


في الفقه والدين هناك ما هو مجمع عليه الا وهو: (يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون)
اذا ما معنى التالي:

(1)- حادثة تغير القبلة
:
﴿ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةًوَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّلِنَــــــــعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ﴾ .

الحادثة بسيطة ..كانت قِبلة المسلمين في أوائل الدعوة بيت المقدس أي نفس قبلة اليهود وهذا كان ترغيبا من محمد لليهود واقتداءا بهم لكن سرعان ما غير رايه واستبدلها بقبلة البت الحرام ..لماذا ؟ ليعلم الله (الذي لا يعلم الغيب) المؤمنين المُخلصين مِــنَ المنافقين الذين سينقلبون على أعقابهم !
ألم يكن الله عليم بهم ؟
هل كان الله بحاجة لاختبارهم وهو يعلم مسبقا من سينقلب ؟
قد يقول قائل الله يعلم لكنه لم يأمرهم بذالك ..والجواب :
..هل اختار الله علمه أم لا ؟
1- إذا كان اختار علمه يعني هو الذي اختار أن يكون هؤلاء منقلبين على أعقابهم في علمه
2- إذا كان لم يختر علمه يعني هو مُجبر وبهذا هو ليس إله .
قد يقول قائل كلمة يعلم هنا لا تعود على الله بل على الرسول والمؤمنين...... والجواب :
لماذا لم يقل الله إذن....." ليعلم الرسول والمؤمنون" أو " لتعلموا " أو " لنظهر لكم"


(2)- لنبلوكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم "
لماذا يبلونا الله ؟ليعلم المجاهدين منا والصابرين؟ ألم يكن يعلم ؟
هل الله بحاجة لهذه الإمتحاناتليعلم ؟
هل الله بمستوى مدرس بسيط يمتحن تلامذته؟


(3)- يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لايفقهون}

الله هنا يأمر محمدا بأن يحرض المؤمنين على القتال , ويأمر الصحابة بعدم الفرار أمام العدو اي
20 أمام 200 .......نسبة 1/10
100 أمام 1000...نسبة 1/10
لنكمل باقي الآيات

الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين}
تفسير ابنكثير
وروى البخاري عن علي بن عبد الله عن سفيان به نحو هو قال محمد بن إسحاق حدثني ابن أبي نجيح عن عطاء عن ابن عباس قال لما نزلت هذه الآية ثقلت على المسلمين وأعظموا أن يقاتل عشرون مائتين ومائة ألفا فخفف الله عنهم فنسخها بالآية الأخرى فقال " الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا " الآية

الآن خفف الله وعلم !!!!
لكن يا ترى ألم يكن يعلم الله بهذا الضعف من الأول ؟
تحولت نسبة رجل مؤمن أمام 10 رجال من الكفار إلى نسبة رجل مؤمن أمام رجلين
يعني 1/10 تحولت إلى 1/2
يا ترى ما الفائدة من كلهذا ؟
أيرسل الله جبريل في كل دقيقة ليغير النسب رغم أنه كان يعلم أن الأمر سيشق على المؤمنين من الأول ؟
الآية تقول بالحرف الآن خفف اله عنكم وعلم !!!!!
الله بحكمته كان يستطيع أن يقول الآن خففت عنكم ............ لكن لماذا اضاف كلمة وعلم؟

10 comments :

  1. التفسيرات دى كلها غلط ومبنيه على الجهل باللغه العربيه الفصحى التى
    أنزل الله بها القران الكريم

    ReplyDelete
  2. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  3. الكلام ده كله غلط والتفسير ات دى خاطئه وان دل على شىء فانما يدل على جهلكم باللغه العربيه الفصحى التى أنزل الله بها القران الكريم

    ReplyDelete
  4. واليكم التفسير المبسط للايه رقم 143 من سورة البقره
    وكذلك جعلناكم امة وسطا
    التفسير المبسط
    وكما هديناكم -أيها المسلمون- إلى الطريق الصحيح في الدين، جعلناكم أمة خيارًا عدولا لتشهدوا على الأمم في الآخرة أن رسلهم بلَّغتهم رسالات ربهم، ويكون الرسول في الآخرة كذلك شهيدًا عليكم أنَّه بلَّغكم رسالة ربه. وما جعلنا -أيها الرسول- قبلة "بيت المقدس" التي كنت عليها، ثم صرفناك عنها إلى الكعبة بـ "مكة"، إلا ليظهر ما علمناه في الأزل؛ علما يتعلق به الثواب والعقاب لنميز مَن يتبعك ويطيعك ويستقبل معك حيث توجهت، ومَن هو ضعيف الإيمان فينقلب مرتدًا عن دينه لشكه ونفاقه. وإن هذه الحال التي هي تحول المسلم في صلاته من استقبال بيت المقدس إلى استقبال الكعبة لثقيلة شاقة إلا على الذين هداهم ومنّ عليهم بالإيمان والتقوى وما كان الله ليضيع إيمانكم به واتباعكم لرسوله، ويبطل صلاتكم إلى القبلة السابقة. إنه سبحانه وتعالى بالناس لرءوف رحيم.

    ReplyDelete
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) [ لقمان34:]


    ReplyDelete
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

    ۞ جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ۚ ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (97) المائدة

    ReplyDelete
  7. بالبحث عن كلمة (يعلم) فى القران الكريم
    ______________________________
    ۖاللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ (97) المائدة / (16) الحجرات / (7) المجادلة
    ...................
    يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا ۖ وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (4) الحديد / (2) سبإ
    ...................
    وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ ۚ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۚ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (59) الأنعام
    ...................
    عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34) لقمان
    ....................
    إِنَّ اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ (91) النحل
    يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا (63) النور
    يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ (8) الرعد
    وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ (60الأنعام
    وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ (30) محمد
    وَمَا أَنفَقْتُم مِّن نَّفَقَةٍ أَوْ نَذَرْتُم مِّن نَّذْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُهُ (270) البقرة
    وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ (51)الأحزاب
    وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى (7) طه
    يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19) غافر
    أَلَا حِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ (5) هود
    يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ (42) الرعد
    يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ (19) محمد
    يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهْرَكُمْ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُونَ (3) الأنعام
    يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ (142) آل عمران
    وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) النمل
    يَعْلَمُ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ (64) النور
    يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ (99) المائدة / (29) النور
    وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) محمد
    يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ (255) البقرة / (110) طه / (28) الأنبياء / (76) الحج
    اللَّهَ يَعْلَمُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ (78) التوبة
    وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (42) التوبة
    وَرَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ (69) القصص
    إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216) البقرة / (232) البقرة / (74) النحل / (19) النور

    ReplyDelete
  8. نسم الله الرحمن الرحيم
    وَيَعْلَمَ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِنَا مَا لَهُم مِّن مَّحِيصٍ

    ReplyDelete
  9. سؤال كيف عرف محمد بمراحل تكون الجنين ولا تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض يا امة ضحكت عليها الامم الملحدين الغربيين الحدو بسب وجود اخطاء علمية كبيرة بالمسيحية اما العرب اخ بس ياريت في عالم عربي ملحد بتبعوه كلو من عند العرب

    ReplyDelete
  10. ياخي كما قال الشاعر قد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة من تنادي

    ReplyDelete

المعجزات قصص للاطفال- روان يونس