نظرة الاسلام للمرأة

30 comments



يدعى المسلمون ان الاسلام كرم المراة و جعلها بمثابة ملكة متوجة و ان الغرب هو من يحتقر و يقلل من شأن المراة, ولكن عند بحثى فى الاسلام وتطلعى على التراث الاسلامى اجد العديد من الاشياء التى تثبت انه دين ذكورى وملئ بالنظرات الدونيوية للمرأة ولا يعتبرها سوى اداة للجنس والمتعة للرجل, ومصدر تلك النظرة الدونيوية هو الاسلام نفسه وهذا ما كان يفعله رسول الاسلام وهو الاستمتاع بالنساء فقط, الاسلام يضطهد المرأة ويحقر من شائنها فلا عجب من وجود الظلم والتقليل من شأن المرأة وفرض الرقابة عليها وقمع حريتها فى مجتمعاتنا المتخلفة, بينما لا نجد مثله فى المجتمعات المتقدمة, فالاسلام قد هضم حقها فى الشهادة والميراث وجعل منها كائن ثانوى وناقص ويحق لزوجها الزواج عليها من اخريات ولم يذكر اى من حقوقها فى تلك الجنة المزعومة, ومن ثم يكيل لها التهم ليشعرها بالذنب لتكون عقدة لديها ومن ثم تحتقر ذاتها وتسلم امرها, وسأعرض لكم بالدليل كيف يحتقر الاسلام المراة

 تحقير الانثى منذ لحظة الولادة:
 سألت محمد عن العقيقة؟ فقال: عن الغلام شاتان ، وعن الأنثى واحدة ، لا يضركم ذكرانا أم إناثا. المصدر: صحيح سنن الترمذى - 1516 الدرجة: صحيح

 يجوز للاب ان يزوج ابنته قبل بلوغها:
 (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ) سورة الطلاق اية 4
 تفسير الطبرى: (واللائي لم يحضن) يقول : وكذلك عدد اللائي لم يحضن من الجواري لصغر إذا طلقهن أزواجهن بعد الدخول.
 تفسير البغوى: (واللائي لم يحضن ) يقول: يعني الصغار اللائي لم يحضن فعدتهن أيضا ثلاثة أشهر.
 و قال ابو عمر: و قد لجمع العلماء ان للاب ان يزوج ابنته الصغيرة, ولا يشاورها لتزويج رسوله الله صلعم عائشة و هى بنت ستة سنين. المصدر: التمهيد لابن عبد البر ص98

 اجمع كل من نحفظ عنه من اهل العلم, ان نكاح الاب ابنته البكر الصغيرة جائز, اذا زوجها عن كفء, و يجوز له تزويجها مع كراهيتها وامتناعها. المصدر: المغنى لابن قدامة ص398

 الاسلام يجعلها ناقصة عقل ليزعزع ثقتها بنفسها:
 
 خرج محمد في أضحى، أو فطر، إلى المصلى، فمر على النساء، فقال : يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن أكثر أهل النار. فقلن : وبم يا رسول الله؟ قال : تكثرن اللعن، وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن. قلن : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل. قلن : بلى، قال : فذلك من نقصان عقلها، أليس ...إذا حاضت لم تصل ولم تصم. قلن : بلى، قال : فذلك من نقصان دينها. المصدر: الجامع الصحيح - 307 الدرجة: صحيح

 الاسلام يساوى المراة مع الكلب و الحمار:
  يقطع الصلاة المراة و الحمار و الكلب. المصدر: المسند الصحيح - 511 الدرجة صحيح
 يقطع الصلاة إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته : المرأة والحمار والكلب الأسود قال قلت : يا أبا ذر ، ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ فقال يا ابن أخي ، إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان. المصدر: صحيح ابن ماجه - 786 الدرجة: صحيح

 على بن ابى طالب يدعى ان المراة شر:
 المراة شر كلها , وشر ما فيها انه لابد منها (اى لتفريغ الشهوات). على بن ابى طالب - نهج البلاغة

 الشيطان ملازم للمراة لانها عورة و يفضل الا تخرج من بيتها:
 المرأة عورة ، وإنها إذا خرجت استشرفها الشيطان ، وإنها لتكون أقرب إلى الله منها في قعر بيتها. المصدر: السلسة الصحيح - 2688 الدرجة: صحيح

 عندما وصلت النساء الى اعلى المناصب فى دول الكفار هل هلك الرجال؟:
 هلكت الرجال حين اطاعت النساء. المصدر: مختصر المقاصد - 1157 الدرجة: صحيح

 لما بلغ محمد أن فارسا ملكوا ابنة كسرى قال: لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة. المصدر: الجامع الصحيح - 4425 الدرجة: صحيح

 زواجها مشروط بموافقة غيرها, فهى ليست صاحبة القرار:
 وأيما امرأة نكحت بغير إذن ولي فنكاحها بطل, نكاحها باطل، فإن لم يكن لها ولي فالسلطان ولي من لا ولي لها. المصدر سنن البهيقى - 105 الدرجة: صحيح

 لا تزوج المرأة المرأة، ولا تزوج المرأة نفسها , فإن الزانية هي التي تزوج نفسها. المصدر: صحيح ابن ماجه -1539 الدرجة: صحيح

 عندما يتزوج الرجل يكون دعائه مثل دعاء شراء الجمل:
 إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادما فليقل اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلتها عليه وإذا اشترى بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك. المصدر سنن بن داوود - 2160 الدرجة: صحيح

 لا تقبل صلاتها ان عصت زوجها:
 ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم العبد الآبق حتى يرجع وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط وإمام قوم وهم له كارهون. المصدر: شرح سنن الترمذى - 193 الدرجة: صحيح

 لو امر محمد ان يسجد انسان لأنسان:
 لأمرت المراة ان تسجد لزوجها من عظم حقه عليها, والذى نفسى بيده, لو ان من قدمه الى مفرق راسه قرحه تنبجس بالقيح و الصديد, ثم اقلبت تلحسه, ما ادت حقه. المصدر: صحيح الجامع - 7725 الدرجة: صحيح

 يجب عليها اطاعة زوجها و الا لعنتها الملائكة:
 اذا دعا رجل امراته الى فراشه فأبت, فبات غضبان عليها, لعنتها الملائكة حتى تصبح. المصدر: الجامع الصحيح - 3237 الدرجة صحيح

 لا يجوز لها الحق السؤال ان ضربها زوجها:
 لا يسأل الرجل فيما يضرب امراته. المصدر: سنن ابى داوود - 2147 الدرجة: صحيح

 لا يجوز لها طلب الطلاق من زوجها والا:
 ايما سالت المراة زوجها طلاقا من غير بأس, فحرام عليها رائحة الجنة. المصدر: صحيح الترمذى - 1187 الدرجة: صحيح

 يجوز حبسها حتى الموت:
 (وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا) سورة النساء اية 15
 تفسير الطبرى: واللاتي يأتين الفاحشة والنساء اللاتي يأتين بالزنا ، أي يزنين " من نسائكم " وهن محصنات ذوات أزواج أو غير ذوات أزواج فاستشهدوا عليهن أربعة منكم ، يقول : فاستشهدوا عليهن بما أتين به من الفاحشة أربعة رجال من رجالكم ، يعني : من المسلمين " فإن شهدوا " عليهن فأمسكوهن في البيوت ، يقول : فاحبسوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت ، يقول : حتى يمتن أو يجعل الله لهن سبيلا ، يعني : أو يجعل الله لهن مخرجا وطريقا إلى النجاة مما أتين به من الفاحشة.

 تفسير البغوى: (فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا) : وهذا كان في أول الإسلام قبل نزول الحدود ، كانت المرأة إذا زنت حبست في البيت حتى تموت، ثم نسخ ذلك في حق البكر بالجلد والتغريب، وفي حق الثيب بالجلد والرجم.

 يحق للرجل ان يضرب زوجته فى حال نشوزها:

 (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) سورة النساء اية 34
 اما اذا خافت المراة نشوز زوجها فلتتنازل عن حقها من اجل ارضائه:
 (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ) سورة النساء اية 128
 ولقد نزلت تلك الاية فى حق سودة بنت زمعة: أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ إِلَى سَوْدَةَ بِطَلاقِهَا ، فَلَمَّا أَتَاهَا جَلَسَتْ عَلَى طَرِيقِهِ إِلَى بَيْتِ عَائِشَةَ ، فَلَمَّا رَأَتْهُ ، قَالَتْ : أَنْشُدُكَ بِالَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ كِتَابَهُ وَاصْطَفَاكَ عَلَى خَلْقِهِ لِمَ طَلَّقْتَنِي ، أَلِمَوْجِدَةِ وَجَدْتَهَا فِيَّ ؟ قَالَ : " لا " ، قَالَتْ : فَإِنِّي أَنْشُدُكَ بِمِثْلِ الأُولَى أَمَا رَاجَعْتَنِي وَقَدْ كَبِرْتُ وَلا حَاجَةَ لِي فِي الرِّجَالِ ، وَلَكِنِّي أُحِبُّ أَنْ أُبْعَثَ فِي نِسَائِكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، فَرَاجَعَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَتْ : فَإِنِّي قَدْ جَعَلْتُ يَوْمِي وَلَيْلَتِي لِعَائِشَةَ حَبَّةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
 رسول الاخلاق لم يشفع لسودة التى كبرت الا عندما تنازلت عن كل حقوقها الزوجية, هل التخلص من امرأة لانها سنت عمل يقوم بيه رجل شريف؟ فما بالك بنبى الامة الذى يدعى انه على خلق عظيم وأتى لكى يتمم مكارم الاخلاق؟ , هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟؟؟

 هذه هي المرأة في الإسلام, هل يوجد تحقير للمرأة أكثر من ذلك؟, هذا التحقير والاذلال بحق المراة قد انتهى واصبحت النظرة الى المراة فى المجتمعات الغربية مثلها مثل الرجل, فهى متساوية معه فى الحقوق والواجبات, فانتى ضحية تعاليم صلعم العنصرى ايتها المراة المسكينة, افيقى من غيبوبتك ودافعى عن حقوقك فى المجتمع, وانت يا مسلم ان كنت تعتقد ان المرأة أدنى من الرجل ويجب ان تنال حقوق اقل من الرجل, فأعلم انك متخلف وجاهل ولازلت تعيش فى العصور الوسطى, وان كنت ممن يؤمنون بمساوة الجنسين فأنظر لتلك الاية (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ) وهنا الهك يقول انه فضل الرجال على النساء, فلماذا يفضل الرجال على النساء وما هو الذنب التى ارتكبته المرأة؟ هل اخترن ان يكن نساء؟ ثم كيف لاله المفترض انه عادل ورحيم ان يفضل بعض مخلوقاته على بعض؟ وثم كيف يأمر بضرب الزوجة (وَاضْرِبُوهُنَّ)؟ الهك ترك كل امور الكون العظيم وتفرغ لتعليم مخلوقاته التى تعيش فى مجرة درب التبانة عن كيفية ضرب الزوجة, واضح ان الهك فهم الزواج خطأ, فالزواج ليس مبنى على زوج متغطرس قاسى وعنيف و زوجة مطيعة وخاضعة, وانما الزواج مبنى على علاقة متبادلة من الحب والعطف والحنان والاحترام والتقدير المتبادل, ثم ماذا لو الرجل يعصى زوجته؟ هل يحق ايضا للزوجه نصيحته ومن ثم التوقف عن ممارسة الجنس ومن ثم ضربه؟ كيف يكون اله عادل حكيم ان يضطهد النساء ويجعل رسوله يحتقرهن بهذا الشكل ويجعل من الزواج نوع من العبودية؟ فالرجل ممكن ان يطلق زوجته متى اراد و له الحق فى الزواج عليها من ثلاث اخريات بينما المراة ليس لها الحق فى ذلك, شهادة و دية و ميراث المراة تساوى نصف من يحق للرجل,
فكر(ى) جيدا فى الامر, هل اله موجود من الازل و يعلم كل شئ وخلق هذا الكون المعقد الجميل العظيم سيأتى بتلك الشريعة الهمجية البربرية التى تضطهد المرأة؟ أم انها من صنع شخص بدوى أمى جاهل مدعى للنبوة عاش فى القران السابع الميلادى؟ فكر(ى) جيدا فى الامر.

30 comments :

  1. هذا كله هراء و كذب في كذب يجب أن تصحح مفاهيمك و أن تتعمق في الاسلام لكي تفهم مقاصده

    ReplyDelete
  2. في الاسلام, الزواج نصف الدين, اذا كان الشاب اعزبا فهوعرضة للسوء من الشياطين و النفس الخبيثة ,,والعذراء كذلك
    فاذا تزوجت فلها النصف الثاني ,وتجزى بما انتقدته قي مقالك,
    انزل الله سورة النساء تكريما لهن وتحذيرا ايضا ,اذا تزوجت البنت واصبحت امراةجعل الله لها الجنة تحت اقدامها
    دعائها من بين الادعية المستجابة
    تستطيع ان تغير القدر بدعائها في رواية ادخلت ابنها الجنة رفيق موسى ع
    لا يجوز الاف عليها ولا ان يعلو الصوت عليها
    تجزى بحملها لما خلق في بطنها ملايين الحسنات و بارضاعها اياه و نقاط اخرى كثيرة لا اعرفها
    اما عن العقل اي المخ فهو اصعر حجما و اقل ثقلا وبذلك فهي ناقصة مقارنة بالرجل
    العقل هو مصدر التفكير والتمييز والذكاء و,,,

    ReplyDelete
    Replies
    1. الرد حسب كل جملة:
      التعليق: " في الاسلام، الزواج نصف الدين"
      الرد: في الاسلام؟ ماذا عن بقية الاديان؟ كون الزواج هكذا من وجهة نظر الاسلام لا يجعل من الامر قاعدة يجب ان تتبعها البشرية واولهم انا خاصة اني لست مسلمة ولا متدينة باي دين. ومسألة ان الاسلام خرج بهذه الجملة العبقرية ليست الا تلبية لرغبة محمد نبي الاسلام في الحصول على ما يشتهي من نساء بسهولة لذلك عمد على خلق قالب لها يجعلها اداة للجنس والمتعة للرجل، لذلك فان مصدر النظرة الدونيوية هو الاسلام نفسه وهذا كان هدف محمد منذ البدء الا وهو الاستمتاع بالنساء فقط، فلا عجب ان الاسلام يضطهد المرأة ويحقر من شأنها.
      اساس مرفوض لمناقشتي.
      التعليق: " اذا كان الشاب اعزبا فهوعرضة للسوء من الشياطين و النفس الخبيثة ،والعذراء كذلك.. فاذا تزوجت فلها النصف الثاني ،وتجزى بما انتقدته قي مقالك،"
      الرد: اذن ما هو اختلافنا عن الحيوان ان كانت الشهوة تقودنا؟ وليس لها رادع سوى تشريع ديني؟ اين وظيفة العقل والاخلاق؟ ولماذا يتم التركيز في الحياة على الرغبة الجنسية للانسان فقط؟ وكأنه لم يوجد الا ليمارسها ويأكل وينام حاله حال اي بهيمة دون التفكر بجوانب الحياة الاخرى.. من ثم ان الزواج مؤوسسة شراكة الهدف منها بناء خلية تدعى بالعائلة تسهم في كينونة المجتمع وليس الهدف منها الاشباع الجنسي كما نوهتي! لكنني لا استغرب تعريفك للزواج على اساس اسلامي كونه يحل للرجل نكاح اربعة نساء وما يشتهي من ملكات اليمين! اهكذا تُكرم المرأة؟ بكونها وعاء لافراغ النطف فقط تحت مسمى زوجة؟ واين هي تلك الحقوق التي تحصل عليها بعد الزواج غير ان تكون تابعة ومملوكة للرجل وجسد شهي وخادمة ومفرخة اطفال؟ هذا كله وهي لا تحصل الا على ربع الرجل في الحياة ولا شيء في الاخرة (جنتكم حسب وصفكم) فهلّا اخبرتني على ماذا تحصل المرأة في الجنة؟ رجاءا لا تقولي لي تحت اقدامها لان الجنة ستكون تحت اقدام اي من يدخلها والا كيف سيسير عليها اذا لم يكن بقدميه؟ هل سيسبح مثلا او يطير؟

      التعليق: " انزل الله سورة النساء تكريما لهن وتحذيرا ايضا ،اذا تزوجت البنت واصبحت امراةجعل الله لها الجنة تحت اقدامها"
      الرد: اين التكريم ؟ بجواز حبسها حتى الموت؟
      (وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا) سورة النساء اية 15
      تفسير الطبرى: واللاتي يأتين الفاحشة والنساء اللاتي يأتين بالزنا ، أي يزنين " من نسائكم " وهن محصنات ذوات أزواج أو غير ذوات أزواج فاستشهدوا عليهن أربعة منكم ، يقول : فاستشهدوا عليهن بما أتين به من الفاحشة أربعة رجال من رجالكم ، يعني : من المسلمين " فإن شهدوا " عليهن فأمسكوهن في البيوت ، يقول : فاحبسوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت ، يقول : حتى يمتن أو يجعل الله لهن سبيلا ، يعني : أو يجعل الله لهن مخرجا وطريقا إلى النجاة مما أتين به من الفاحشة.
      او بجواز ضربها اذا رفضت معاشرة زوجها لاي سبب من الاسباب؟
      (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) سورة النساء اية 34
      ام تنازلها عن حقها اذا نشزت عنه –حسب تعبيركم- ارضاءا له؟
      (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ) سورة النساء اية 128
      ولقد نزلت تلك الاية فى حق سودة بنت زمعة: أَنَّ محمد بَعَثَ إِلَى سَوْدَةَ بِطَلاقِهَا ، فَلَمَّا أَتَاهَا جَلَسَتْ عَلَى طَرِيقِهِ إِلَى بَيْتِ عَائِشَةَ ، فَلَمَّا رَأَتْهُ ، قَالَتْ: أَنْشُدُكَ بِالَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ كِتَابَهُ وَاصْطَفَاكَ عَلَى خَلْقِهِ لِمَ طَلَّقْتَنِي ، أَلِمَوْجِدَةِ وَجَدْتَهَا فِيَّ ؟ قَالَ : " لا " ، قَالَتْ : فَإِنِّي أَنْشُدُكَ بِمِثْلِ الأُولَى أَمَا رَاجَعْتَنِي وَقَدْ كَبِرْتُ وَلا حَاجَةَ لِي فِي الرِّجَالِ ، وَلَكِنِّي أُحِبُّ أَنْ أُبْعَثَ فِي نِسَائِكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، فَرَاجَعَهَا محمد ، قَالَتْ : فَإِنِّي قَدْ جَعَلْتُ يَوْمِي وَلَيْلَتِي لِعَائِشَةَ حَبَّةَ رَسُولِ اللَّه.
      رسول الاخلاق لم يشفع لسودة التى كبرت الا عندما تنازلت عن كل حقوقها الزوجية، هل التخلص من امرأة لانها سنت عمل يقوم بيه رجل شريف؟ فما بالك بنبى الامة الذى يدعى انه على خلق عظيم وأتى لكى يتمم مكارم الاخلاق؟ ، هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟

      Delete
    2. التعيق: " دعائها من بين الادعية المستجابة"
      الرد: "كل ام (امرأة) مسلمة في كل البلدان العربية تدعي منذ سنوات لتخلص ابنها او زوجها او اخيها او بلدها حتى من الخطر والهم والظلم الواقع عليه فأين استجابته؟ فلسطين او سوريا او العراق مثلا؟ ام انهم من ضمن الـ black list ؟
      التعليق: " تستطيع ان تغير القدر بدعائها في رواية ادخلت ابنها الجنة رفيق موسى "
      الرد: رواية! يحكى ان هناك امرأة كانت لها القدرة على تحويل الكائن الى حجر من نظرة من عينيها فهل هذا صحيح؟
      التعليق: " تجزى بحملها لما خلق في بطنها ملايين الحسنات و بارضاعها اياه و نقاط اخرى كثيرة لا اعرفها"
      الرد: نقاط؟ حسنات؟ هل نتحدث عن لعبة بلاي ستيشن هنا ام ان امرا ما فاتني؟
      التعليق: " اما عن العقل اي المخ فهو اصغر حجما و اقل ثقلا وبذلك فهي ناقصة مقارنة بالرجل، العقل هو مصدر التفكير والتمييز والذكاء و،،،"
      الرد: انها لمزحة ساذجة حين يأتي من يقيس الحجم العضوي للعضو وينطلق منه لتقييم المرء وكفاءته، لا اعلم على اي شيء استند!!
      والمزحة الاكثر سذاجة حين نتكلم على افضيلة الرجل فقط لان حجم دماغه اكبر من المرأة، فهل هذا يعني ان المرأة الضخمة اكثر ذكاء وصاحبة افضيلة على زوجها القزم –على سبيل المثال-؟ او ان النساء الافريقيات واللاتينيات المعروفات بحجمهن الكبير قياسيا هن افضل من الرجال الصينيين؟ اليس هذا دليل آخر على سذاجة نبي الصحراء وقلة معرفته؟
      فلنناقش الامر علميا؛ اكدت الابحاث والدراسات ان حجم دماغ الرجل الكبير قياسا الى المرأة لكن دماغ المرأة اكثركفاءة. حيث ان المرأة تعمل بكفاءة اكثر من الرجل باستهلاك طاقة اقل اذ تحرق خلايا دماغية اقل مما يحرق الرجل مع الخروج بنتائج ممتازة. فبينما ان الرجل يملك خلايا عصبية اكثر عددا الا ان خلايا المرأة العصبية اكثر اتصالا فيما بينها مما يتيح لها التفكير بصورة اسرع. هناك بحث جديد قام بها علماء الاعصاب في جامعة كاليفورنيا بمساعدة عصبة من زملاءهم في مدريد طرح السؤال الآتي: اذا كان حجم دماغ المرأة اصغر من الرجل بمعدل 8% فلماذا يكون متساويا مع دماغ افراد الاجهزة المخابراتية؟ حيث ركز البحث على ذلك الجزء من الدماغ الذي يدعى بقرن آمون وهو المسؤول عن العواطف والذاكرة، بينما تتميز ادمغة الرجال بان جزء الحُصين هو اكبر حجما ولديهم خلايا عصبية اكثر عددا من المرأة. كما واكد البحث ان صغر حجم الحُصين لدى النساء مقارنة بالرجل لا يؤثر على معدل الذكاء بل ان ذلك افضل نسبة لتشريح دماغها.
      في تجربة فريدة من نوعها قام العلماء بإجراء اختبارات نفسية على 59 امرأة و 45 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18- 27 عاما، تماشيا مع الدراسات السابقة التي وجدت فان النتائج اظهرت بان النساء أفضل في المنطق الاستقرائي وتتبع حالة تغيير، في حين أظهرت ان الرجال أكثر براعة في التفكير المكاني.
      المصدر (Daily Male: Women have smaller brains... but they use them more efficiently than men)
      الهك ترك كل امور الكون العظيم وتفرغ لتعليم مخلوقاته التى تعيش فى مجرة درب التبانة عن كيفية ضرب الزوجة، واضح ان الهك فهم الزواج خطأ، فالزواج ليس مبنى على زوج متغطرس قاسى وعنيف و زوجة مطيعة وخاضعة، وانما الزواج مبنى على علاقة متبادلة من الحب والعطف والحنان والاحترام والتقدير المتبادل، ثم ماذا لو الرجل يعصى زوجته؟ هل يحق ايضا للزوجه نصيحته ومن ثم التوقف عن ممارسة الجنس ومن ثم ضربه؟ كيف يكون اله عادل حكيم ان يضطهد النساء ويجعل رسوله يحتقرهن بهذا الشكل ويجعل من الزواج نوع من العبودية؟ فالرجل ممكن ان يطلق زوجته متى اراد و له الحق فى الزواج عليها من ثلاث اخريات بينما المراة ليس لها الحق فى ذلك، شهادة و دية و ميراث المراة تساوى نصف من يحق للرجل.
      فكر(ى) جيدا فى الامر، هل اله موجود من الازل و يعلم كل شئ وخلق هذا الكون المعقد الجميل العظيم سيأتى بتلك الشريعة الهمجية البربرية التى تضطهد المرأة؟ أم انها من صنع شخص بدوى أمى جاهل مدعى للنبوة عاش فى القران السابع الميلادى؟ فكر(ى) جيدا فى الامر.

      Delete
    3. لحظه ناقصة عقل جاءت بمعنى أن المرأة قلبها ورحمتها تحكمها في المواقف الصعبه لهذا السبب في الدين عند الحكم على احد اذا اتت امرأة لتشهد في شهادتها نصف شهادة الرجل لان الرجل لا يحكمه قلبه في المواقف الصعبه وناقصة دين الحيض الذي يأتيها كل شهر فهي تنعزل عن الصلاة والعبادة والصيام والحج إلا أن ينقضي حيضها والميراث لها النصف لان في الدين الرجل يصرف على المرأة والمرأه ليس من الواجب عليها الصرف على الرجل والشيء الآخر أن تقول إن الهي همجي ضد النساء هذا بسبب عدم معرفتهم التامه بمعنى الحديث أو القصه اللي ذكرت من اجلها هذا الحديث والعصمه والطلاق اصبحت بيد الرجل بسبب أن المرأة تتحكم عليها عواطفها في جميع أفعالها والزواج لماذا لرجل اكثر لو يوجد دراسات من علمائكم أيضا أن الرجل يستطيع الزواج بأكثر من امرأه ام المرأة لا تستطيع ضعي نفسك انك زوجه لرجلين هذا يأتي ليضاجعك ويأتي الاخر كلاهما يفرغ فيك رغبته وكلاهما لهم الحق في مضاجعه في اي وقت هل تستطعين

      Delete
  3. من صور تكريم الإسلام للمرأة

    محمد بن إبراهيم الحمد (*)


    لقد رفع الإسلام مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه؛ فالنساء في الإسلام شقائق الرجال، وخير الناس خيرهم لأهله؛ فالمسلمة في طفولتها لها حق الرضاع، والرعاية، وإحسان التربية، وهي في ذلك الوقت قرة العين، وثمرة الفؤاد لوالديها وإخوانها.
    وإذا كبرت فهي المعززة المكرمة، التي يغار عليها وليها، ويحوطها برعايته، فلا يرضى أن تمتد إليها أيد بسوء، ولا ألسنة بأذى، ولا أعين بخيانة.
    وإذا تزوجت كان ذلك بكلمة الله، وميثاقه الغليظ؛ فتكون في بيت الزوج بأعز جوار، وأمنع ذمار، وواجب على زوجها إكرامها، والإحسان إليها، وكف الأذى عنها.
    وإذا كانت أماً كان برُّها مقروناً بحق الله-تعالى-وعقوقها والإساءة إليها مقروناً بالشرك بالله، والفساد في الأرض.
    وإذا كانت أختاً فهي التي أُمر المسلم بصلتها، وإكرامها، والغيرة عليها.
    وإذا كانت خالة كانت بمنزلة الأم في البر والصلة.
    وإذا كانت جدة، أو كبيرة في السن زادت قيمتها لدى أولادها، وأحفادها، وجميع أقاربها؛ فلا يكاد يرد لها طلب، ولا يُسَفَّه لها رأي.
    وإذا كانت بعيدة عن الإنسان لا يدنيها قرابة أو جوار كان له حق الإسلام العام من كف الأذى، وغض البصر ونحو ذلك.
    وما زالت مجتمعات المسلمين ترعى هذه الحقوق حق الرعاية، مما جعل للمرأة قيمة واعتباراً لا يوجد لها عند المجتمعات غير المسلمة.

    ثم إن للمرأة في الإسلام حق التملك، والإجارة، والبيع، والشراء، وسائر العقود، ولها حق التعلم، والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين يأثم تاركه ذكراً أم أنثى.
    بل إن لها ما للرجال إلا بما تختص به من دون الرجال، أو بما يختصون به دونها من الحقوق والأحكام التي تلائم كُلاً منهما على نحو ما هو مفصل في مواضعه.

    ومن إكرام الإسلام للمرأة أن أمرها بما يصونها، ويحفظ كرامتها، ويحميها من الألسنة البذيئة، والأعين الغادرة، والأيدي الباطشة؛ فأمرها بالحجاب والستر، والبعد عن التبرج، وعن الاختلاط بالرجال الأجانب، وعن كل ما يؤدي إلى فتنتها.

    ومن إكرام الإسلام لها: أن أمر الزوج بالإنفاق عليها، وإحسان معاشرتها، والحذر من ظلمها، والإساءة إليها.

    بل ومن المحاسن-أيضاً-أن أباح للزوجين أن يفترقا إذا لم يكن بينهما وفاق، ولم يستطيعا أن يعيشا عيشة سعيدة؛ فأباح للزوج طلاقها بعد أن تخفق جميع محاولات الإصلاح، وحين تصبح حياتهما جحيماً لا يطاق.
    وأباح للزوجة أن تفارق الزوج إذا كان ظالماً لها، سيئاً في معاشرتها، فلها أن تفارقه على عوض تتفق مع الزوج فيه، فتدفع له شيئاً من المال، أو تصطلح معه على شيء معين ثم تفارقه.

    ومن صور تكريم الإسلام للمرأة أن نهى الزوج أن يضرب زوجته بلا مسوغ، وجعل لها الحق الكامل في أن تشكو حالها إلى أوليائها، أو أن ترفع للحاكم أمرها؛ لأنها إنسان مكرم داخل في قوله-تعالى: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً (70) الإسراء.
    وليس حسن المعاشرة أمراً اختيارياً متروكاً للزوج إن شاء فعله وإن شاء تركه، بل هو تكليف واجب.
    قال النبي-صلى الله عليه وسلم-: (لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد، ثم يضاجعها) رواه البخاري ومسلم.
    فهذا الحديث من أبلغ ما يمكن أن يقال في تشنيع ضرب النساء؛ إذ كيف يليق بالإنسان أن يجعل امرأته - وهي كنفسه - مهينة كمهانة عبده بحيث يضربها بسوطه، مع أنه يعلم أنه لا بد له من الاجتماع والاتصال الخاص بها.
    ولا يفهم مما مضى الاعتراض على مشروعية ضرب الزوجة بضوابطه، ولا يعني أن الضرب مذموم بكل حال.
    لا، ليس الأمر كذلك؛ فلا يطعن في مشروعية الضرب إلا من جهل هداية الدين، وحكمة تشريعاته من أعداء الإسلام ومطاياهم ممن نبتوا من حقل الغرب، ورضعوا من لبانه، ونشأوا في ظله.
    هؤلاء الذين يتظاهرون بتقديس النساء والدفاع عن حقوقهن؛ فهم يطعنون في هذا الحكم، ويتأففون منه، ويعدونه إهانة للمرأة.

    ReplyDelete
    Replies
    1. الواقع من الف واربع مائة سنة يكذب هذا الوهم الذي يعيش فيه المسلمون وخاصة النساء منهم لﻷسف

      Delete
    2. This comment has been removed by the author.

      Delete
    3. This comment has been removed by the author.

      Delete
    4. This comment has been removed by the author.

      Delete
    5. This comment has been removed by the author.

      Delete
  4. وما ندري من الذي أهان المرأة؟ أهو ربّها الرحيم الكريم الذي يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير؟
    أم هؤلاء الذين يريدونها سلعة تمتهن وتهان، فإذا انتهت مدة صلاحيتها ضربوا بها وجه الثرى؟
    إن هؤلاء القوم يستنكفون من مشروعية تأديب المرأة الناشز، ولا يستنكفون أن تنشز المرأة، وتترفع على زوجها، فتجعله-وهو رأس البيت-مرؤوساً، وتصر على نشوزها، وتمشي في غلوائها، فلا تلين لوعظه، ولا تستجيب لنصحه، ولا تبالي بإعراضه وهجره.
    تُرى كيف يعالجون هذا النشوز؟ وبم يشيرون على الأزواج أن يعاملوا به الزوجات إذا تمَرَّدْنَ ؟
    لعل الجواب تضمنه قول الشنفرى الشاعر الجاهلي حين قال مخاطباً زوجته:

    إذا ما جئتِ ما أنهاكِ عنه *** فلم أنكر عليك فطلقيني
    فأنتِ البعلُ يومئذٍ فقومي *** بسوطك-لا أبا لك- فاضربيني

    نعم لقد وجد من النساء - وفي الغرب خاصة - من تضرب زوجها مرة إثر مرة، والزوج يكتم أمره، فلما لم يعد يطيق ذلك طلَّقها، حينئذٍ ندمت المرأة، وقالت: أنا السبب؛ فلقد كنت أضربه، وكان يستحيي من الإخبار بذلك، ولما نفد صبره طلَّقني!
    وقالت تلك المرأة القوامة: أنا نادمة على ما فعلت، وأوجه النصيحة بألا تضرب الزوجات أزواجهن!
    لقد أذن الإسلام بضرب الزوجة كما في قوله-تعالى-: (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) النساء: 34.
    وكما في قوله - عليه الصلاة والسلام - في حجة الوداع: (ولكم عليهن ألا يوطئن فرشكم أحداً تكرهونه، فإن فعلن ذلك فاضربوهن ضرباً غير مُبَرِّح).
    ولكن الإسلام حين أذن بضرب الزوجة لم يأذن بالضرب المبرح الذي يقصد به التشفي، والانتقام، والتعذيب، وإهانة المرأة وإرغامها على معيشة لا ترضى بها.
    وإنما هو ضرب للحاجة وللتأديب، تصحبه عاطفة المربي والمؤدب؛ فليس للزوج أن يضرب زوجته بهواه، وليس له إن ضربها أن يقسو عليها؛ فالإسلام أذن بالضرب بشروط منها:
    أ- أن تصر الزوجة على العصيان حتى بعد التدرج معها.
    ب- أن يتناسب العقاب مع نوع التقصير؛ فلا يبادر إلى الهجر في المضجع في أمر لا يستحق إلا الوعظ والإرشاد، ولا يبادر إلى الضرب وهو لم يجرب الهجر؛ ذلك أن العقاب بأكثر من حجم الذنب ظلم.
    ج- أن يستحضر أن المقصود من الضرب العلاجُ والتأديب والزجر لا غير؛ فيراعي التخفيف فيه على أحسن الوجوه؛ فالضرب يتحقق باللكزة، أو بالمسواك ونحوه.
    د- أن يتجنب الأماكن المخوفة كالرأس والبطن والوجه.
    هـ - ألا يكسر عظماً، ولا يشين عضواً، وألا يدميها، ولا يكرر الضربة في الموضع الواحد.
    و- ألا يتمادى في العقوبة قولاً أو فعلاً إذا هي ارتدعت وتركت النشوز.
    فالضرب - إذاً - للمصلحة لا للإهانة، ولو ماتت الزوجة بسبب ضرب الزوج لوجبت الدية والكفارة، إذا كان الضرب لغير التأديب المأذون فيه.
    أما إذا كان التلف مع التأديب المشروع فلا ضمان عليه، هذا مذهب أحمد ومالك.
    أما الشافعي وأبو حنيفة فيرون الضمان في ذلك، ووافقهم القرطبي - وهو مالكي.
    وقال النووي-رحمه الله-في شرح حديث حجة الوداع السابق: (وفي هذا الحديث إباحة ضرب الرجل امرأته للتأديب، فإن ضربها الضرب المأذون فيه فماتت وجبت ديتها على عاقلة الضارب، ووجبت الكفارة في ماله).
    ومن هنا يتبين لنا أن الضرب دواء ينبغي مراعاة وقته، ونوعه، وكيفيته، ومقداره، وقابلية المحل، لكن الذين يجهلون هداية الإسلام يقلبون الأمر، ويلبسون الحق بالباطل.
    ثم إن التأديب بالضرب ليس كل ما شرعه الإسلام من العلاج، بل هو آخر العلاجات مع ما فيه من الكراهة؛ فإذا وجدت امرأة ناشز أساءت عشرة زوجها، وركبت رأسها، واتبعت خطوات الشيطان، ولم ينجع معها وعظ ولا هجران-فماذا يصنع الرجل في مثل هذه الحال؟
    هل من كرامته أن يهرع إلى مطالبة زوجته كل ما نشزت؟ وهل تقبل المرأة ذلك، فينتشر خبرها، فتكون غرضاً للذم، وعرضة للَّوم؟
    إن الضرب بالمسواك، وما أشبهه أقلُّ ضرراً على المرأة نفسها من تطليقها الذي هو نتيجة غالبة لاسترسالها في نشوزها، فإذا طُلِّقت تصدع بنيان الأسرة، وتفرق شملها، وتناثرت أجزاؤها.

    ReplyDelete
  5. وإذا قيس الضرر الأخف بالضرر الأعظم كان ارتكاب الأخف حسناً جميلاً، كما قيل:
    وعند ذكر العمى يستحسن العورُ.
    فالضرب طريق من طرق العلاج يجدي مع بعض النفوس الشاردة التي لا تفهم بالحسنى، ولا ينفع معها الجميل، ولا تفقه الحجة، ولا تقاد بزمام الإقناع.
    ثم إذا أخطأ أحد من المسلمين سبيل الحكمة، فضرب زوجته وهي لا تستحق، أو ضربها ضرباً مبرحاً-فالدين براء من تبعة هذه النقائص، وإنما تبعتها على أصحابها.
    هذا وقد أثبتت دراسات علم النفس أن بعض النساء لا ترتاح أنفسهن إلا إذا تعرضن إلى قسوة وضرب شديد مبرح، بل قد يعجبها من الرجل قسوته، وشدته، وعنفه؛ فإذا كانت امرأة من هذا النوع فإنه لا يستقيم أمرها إلا بالضرب.
    وشواهد الواقع والملاحظات النفسية على بعض أنواع الانحراف تقول: إن هذه الوسيلة قد تكون أنسب الوسائل لإشباع انحراف نفسي معين، وإصلاح سلوك صاحبه، وإرضائه في الوقت ذاته؛ فربما كان من النساء من لا تحس قوة الرجل الذي تحب أن يكون قواماً عليها إلا حين يقهرها عضلياً.
    وليست هذه طبيعة كل امرأة، ولكن هذه الصنف من النساء موجود، وهو الذي يحتاج إلى هذه المرحلة الأخيرة؛ ليستقيم على الطريقة.

    والذين يولعون بالغرب، ويولون وجوههم شطره يوحون إلينا أن نساء الغرب ينعمن بالسعادة العظمى مع أزواجهن
    ولكن الحقيقة الماثلة للعيان تقول غير ذلك؛ فتعالوا نطالع الإحصاءات التي تدل على وحشية الآخرين الذين يرمون المسلمين بالوحشية.
    أ- نشرت مجلة التايم الأمريكية أن ستة ملايين زوجة في أمريكا يتعرضن لحوادث من جانب الزوج كل عام، وأنه من ألفين إلى أربعة آلاف امرأة يتعرضن لضرب يؤدي إلى الموت، وأن رجال الشرطة يقضون ثلث وقتهم للرد على مكالمات حوادث العنف المنزلي.انظر دور المرأة المسلمة في المجتمع إعداد لجنة المؤتمر النسائي الأول ص45.
    ب- ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عام 1979م أن 40% من حوادث قتل النساء تحدث بسبب المشكلات الأسرية، وأن 25% من محاولات الانتحار التي تُقْدم عليها الزوجات يسبقها نزاع عائلي. انظر دور المرأة المسلمة في المجتمع ص46.
    ج- دراسة أمريكية جرت في عام 1407هـ-1987م أشارت إلى 79% يقومون بضرب النساء وبخاصة إذا كانوا متزوجين بهن.
    وكانت الدراسة قد اعتمدت على استفتاء أجراه د.جون بيرير الأستاذ المساعد لعلم النفس في جامعة كارولينا الجنوبية بين عدد من طلبته.
    وقد أشارت الدراسة إلى أن استعداد الرجال لضرب زوجاتهم عالٍ جداً، فإذا كان هذا بين طلبة الجامعة فكيف بمن هو دونهم تعليماً؟
    د- وفي دراسة أعدها المكتب الوطني الأمريكي للصحة النفسية جاء أن 17% من النساء اللواتي يدخلن غرف الإسعاف ضحايا ضرب الأزواج أو الأصدقاء، وأن 83% دخلن المستشفيات سابقاً مرة على الأقل للعلاج من جروح وكدمات أصيبن بها كان دخولهن نتيجة الضرب.
    وقال إفان ستارك معد هذه الدراسة التي فحصت (1360) سجلاً للنساء: إن ضرب النساء في أمريكا ربما كان أكثر الأسباب شيوعاً للجروح التي تصاب بها النساء، وأنها تفوق ما يلحق بهن من أذى نتيجة حوادث السيارات، والسرقة، والاغتصاب مجتمعة.
    وقالت جانيس مور-وهي منسقة في منظمة الائتلاف الوطني ضد العنف المنزلي ومقرها واشنطن: إن هذه المأساة المرعبة وصلت إلى حد هائل؛ فالأزواج يضربون نسائهم في سائر أنحاء الولايات المتحدة، مما يؤدي إلى دخول عشرات منهن إلى المستشفيات للعلاج.
    وأضافت بأن نوعية الإصابات تتراوح ما بين كدمات سوداء حول العينين، وكسور في العظام، وحروق وجروح، وطعن بالسكين، وجروح الطلقات النارية، وما بين ضربات أخرى بالكراسي، والسكاكين، والقضبان المحماة.
    وأشارت إلى أن الأمر المرعب هو أن هناك نساء أكثر يُصبن بجروح وأذى على أيدي أزواجهن ولكنهن لا يذهبن إلى المستشفى طلباً للعلاج، بل يُضمِّدن جراحهن في المنزل.
    وقالت جانيس مور: إننا نقدر بأن عدد النساء اللواتي يُضربن في بيوتهن كل عام يصل إلى ستة ملايين امرأة، وقد جمعنا معلومات من ملفات مكتب التحقيقات الفيدرالية، ومن مئات الملاجئ التي توفر المأوى للنساء الهاربات من عنف وضرب أزواجهن.انظر من أجل تحرير حقيقي ص16-21 وانظر المجتمع العاري بالوثائق والأرقام ص56-57.

    ReplyDelete
  6. هـ - وجاء في كتاب ماذا يريدون من المرأة لعبدالسلام البسيوني ص36-66 ما يلي:
    - ضرب الزوجات في اليابان هو السبب الثاني من أسباب الطلاق.
    - 772 امرأة قتلهن أزواجهن في مدينة ساوباولو البرازيلية وحدها عام1980م.
    - يتعرض ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين من الأمريكيات للإهانة المختلفة من أزواجهن وعشاقهن سنوياً.
    - أشارت دراسة كندية اجتماعية إلى أن ربع النساء هناك-أي أكثر من ثمانية ملايين امرأة-يتعرضن لسوء المعاملة كل عام.
    - في بريطانيا تستقبل شرطة لندن وحدها مائة ألف مكالمة سنوياً من نساء يضربهن أزواجهن على مدار السنين الخمس عشرة الماضية.
    - تتعرض امرأة لسوء المعاملة في أمريكا كل ثمان ثوان.
    - مائة ألف ألمانية يضربهن أزواجهن سنوياً، ومليونا فرنسية.
    -60% من الدعوات الهاتفية التي تتلقاها شرطة النجدة في باريس أثناء الليل-هي نداءات استغاثة من نساء تُساء معاملتهن.
    وبعد فإننا في غنى عن ذكر تلك الإحصاءات؛ لعلمنا بأنه ليس بعد الكفر ذنب.
    ولكن نفراً من بني جلدتنا غير قليل لا يقع منهم الدليل موقعه إلا إذا نسب إلى الغرب وما جرى مجراه؛ فها هو الغرب تتعالى صيحاته من ظلم المرأة؛ فهل من مدكر؟

    إذا لم يكن للمرء عين صحيحة *** فلا غرو أن يرتاب والصبح مسفر

    ومن صور تكريم الإسلام للمرأة أن أنقذها من أيدي الذين يزدرون مكانها، وتأخذهم الجفوة في معاشرتها؛ فقرر لها من الحقوق ما يكفل راحتها، وينبه على رفعة منزلتها، ثم جعل للرجل حق رعايتها، وإقامة سياج بينها وبين ما يخدش كرامتها.
    ومن الشاهد على هذا قوله-تعالى-: (وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ) البقرة: 228.
    فجعلت الآية للمرأة من الحقوق مثل ما للرجل؛ وإذا كان أمر الأسرة لا يستقيم إلا برئيس يدبره فأحقهم بالرياسة هو الرجل الذي شأنه الإنفاق عليها، والقدرة على دفاع الأذى عنها.
    وهذا ما استحق به الدرجة المشار إليها في قوله-تعالى-: وللرجال عليهن درجة وقوله: (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ) النساء: 34.
    بل إن الله-عز وجل-قد اختص الرجل بخصائص عديدة تؤهله للقيام بهذه المهمة الجليلة.
    ومن تلك الخصائص ما يلي:
    أ- أنه جُعل أصلها، وجعلت المرأة فرعه، كما قال-تعالى-: (وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا) النساء: 1.
    ب- أنها خلقت من ضلعه الأعوج، كما جاء في قوله-عليه الصلاة والسلام-: (استوصوا بالنساء؛ فإن المرأة خلقت من ضلَع أعوج، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه؛ إن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج؛ استوصوا بالنساء خيراً).
    ج- أن المرأة ناقصة عقل ودين، كما قال-عليه الصلاة والسلام-: (ما رأيت ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم منكن).
    قالت امرأة: يا رسول الله، وما نقصان العقل والدين؟ قال: (أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل، وتمكث الليالي ما تصلي، وتفطر في رمضان؛ فهذا نقصان الدين).
    فلا يمكن-والحالة هذه-أن تستقل بالتدبير والتصرف.
    د- نقص قوَّتها، فلا تقاتل ولا يُسهَم لها.
    هـ- ما يعتري المرأة من العوارض الطبيعية من حمل وولادة، وحيض ونفاس، فيشغلها عن مهمة القوامة الشاقة.
    و- أنها على النصف من الرجل في الشهادة-كما مر-وفي الدية، والميراث، والعقيقة، والعتق.
    هذه بعض الخصائص التي يتميز بها الرجل عن المرأة.
    قال الشيخ محمد رشيد رضا-رحمه الله-: (ولا ينازع في تفضيل اللهِ الرجلَ على المرأة في نظام الفطرة إلا جاهل أو مكابر؛ فهو أكبر دماغاً، وأوسع عقلاً، وأعظم استعداداً للعلوم، وأقدر على مختلف الأعمال).

    ReplyDelete
  7. وبعد أن استبان لنا عظم شأن القوامة، وأنها أمر يأمر به الشرع، وتقره الفطرة السوية، والعقول السليمة-فهذا ذكر لبعض ما قاله بعض الغربيين من الكتاب وغيرهم في شأن القوامة؛ وذلك من باب الاستئناس؛ لأن نفراً من بني جلدتنا لا يقع الدليل موقعه عندهم إلا إذا صدر من مشكاة الغرب.
    أ- تقول جليندا جاكسون حاملة الأوسكار التي منحتها ملكة بريطانيا وساماً من أعلى أوسمة الدولة، والتي حصلت على جائزة الأكاديمية البريطانية، وجائزة مهرجان مونتريال العالمي تقول: (إن الفطرة جعلت الرجل هو الأقوى والمسيطر بناءً على ما يتمتع به من أسباب القوة تجعله في المقام الأول بما خصه الله به من قوة في تحريك الحياة، واستخراج خيراتها، إنه مقام الذاتية عند الرجل التي تؤهله تلقائياً لمواجهة أعباء الحياة وإنمائها، واطراد ذلك في المجالات الحياتية).
    ب- الزعيمة النسائية الأمريكية (فليش شلافي) دعت المرأة إلى وجوب الاهتمام بالزوج والأولاد قبل الاهتمام بالوظيفة، وبوجوب أن يكون الزوج هو رب الأسرة وقائد دفتها.
    ج- وفي كتاب صدر أخيراً عن حياة الكاتبة الإنجليزية المشهورة (أجاثا كريستي) ورد فيه قولها: (إن المرأة الحديثة مُغَفَّلة؛ لأن مركزها في المجتمع يزداد سوءاً يوماً بعد يوم؛ فنحن النساء نتصرف تصرفاً أحمق؛ لأننا بذلنا الجهد خلال السنين الماضية؛ للحصول على حق العمل والمساواة في العمل مع الرجل.
    والرجال ليسوا أغبياء؛ فقد شجعونا على ذلك معلنين أنه لا مانع مطلقاً من أن تعمل الزوجة وتضاعف دخل الزوج.
    ومن المحزن أن نجد بعد أن أثبتنا نحن النساء أننا الجنس اللطيف الضعيف أننا نعود اليوم لنساوى في الجهد والعرق الذي كان من نصيب الرجل وحده).
    د- وتقول طبيبة نفسية أمريكية: (أيما امرأة قالت: أنا واثقة بنفسي، وخرجت دون رقيب أو حسيب فهي تقتل نفسها وعفتها).
    هذا ما يقول العقلاء من أولئك القوم، فماذا يقول العلم الحديث في ذلك الشأن؟
    لقد أثبت العلم الحديث أخيراً وَهْمَ محاولات المساواة بين الرجل والمرأة، وأن المرأة لا يمكن أن تقوم بالدور الذي يقوم به الرجل؛ فقد أثبت الطبيب (د.روجرز سبراي) الحائز على جائزة نوبل في الطب-وجود اختلافات بين مخ الرجل ومخ المرأة، الأمر الذي لا يمكن معه إحداث مساواة في المشاعر وردود الأفعال، والقيام بنفس الأدوار.
    وقد أجرى طبيب الأعصاب في جامعة (بيل) الأمريكية بحثاً طريفاً رصد خلاله حركة المخ في الرجال والنساء عند كتابة موضوع معين أو حل مشكلة معينة، فوجد أن الرجال بصفة عامة يستعملون الجانب الأيسر من المخ، أما المرأة فتستعمل الجانبين معاً.
    وفي هذا دليل-كما يقول أستاذ جامعة بيل-أن نصْفَ مُخِّ الرجل يقوم بعمل لا يقدر عليه مُخُّ المرأة إلا بشطريه.
    وهذا يؤكد أن قدرات الرجل أكبر من قدرات المرأة في التفكير، وحل المشكلات.
    وهذا ما اكتشفه البروفيسور ريتشارد لين من القسم السيكيولوجي في جامعة ألستر البريطانية حيث يقول: (إن عدداً من الدراسات أظهرت أن وزن دماغ الرجل يفوق مثيله النسائي بحوالي أربع أوقيات).
    وأضاف لين: (أنه يجب الإقرار بالواقع، وهو أن دماغ الذكور أكبر حجماً من دماغ الإناث، وأن هذا الحجم مرتبط بالذكاء).
    وقال: (إن أفضلية الذكاء عند الذكور تشرح أسباب حصول الرجال في بريطانيا على ضعفي ما تحصل عليه النساء من علامات الدرجة الأولى).
    وسواء صح ما قالوه أم لم يصح فإن الله-سبحانه-أخبرنا في كتابه بالاختلاف بين الجنسين على وجه العموم فقال-عز وجل-: (وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنْثَى) آل عمران: 36.
    فكل ميسر لما خلق له، وكل يعمل على شاكلته.
    ولا يفهم من خلال ما مضى أن ضعف المرأة ونقصها الخلْقي يعد من مساوئها بل هو من أعظم محاسنها.
    قال العلامة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي-رحمه الله-: (ألا ترى أن الضعف الخِلْقيَّ والعجز عن الإبانة في الخصام عيب ناقص في الرجال مع أنه يعد من جملة محاسن النساء التي تجذب إليها القلوب.
    قال جرير:

    إن العيون التي في طرفها حور *** قتلننا ثم لم يحين قتلانا
    يَصْرَعْن ذا اللب حتى لا حراك به *** وهن أضعف خلق الله أركانا

    وقال ابن الدمينة:

    بنفسي وأهلي من إذا عرضوا له *** ببعض الأذى لم يدر كيف يجيب
    فلم يعتذرْ عُذْرَ البريء ولم تزل *** به سكتة حتى يقال مريب

    فالأول تشبيب بهن بضعف أركانهن، والثاني بعجزهن عن الإبانة في الخصام كما قال-تعالى-: (وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ) الزخرف: 18.
    ولهذا التباين في الكمال والقوة بين النوعين صح عن النبي – صلى الله عليه وسلم - (اللعن على من تشبه منهما بالآخر).
    وقال-رحمه الله-بعد أن ذكر بعض الأدلة على فضيلة الذكر على الأنثى: (فإذا عرفت من هذه أن الأنوثة نقص خلقي، وضعف طبيعي-فاعلم أن العقل الصحيح الذي يدرك الحكم والأسرار يقضي بأن الناقص الضعيف بخلقته وطبيعته يلزم أن يكون تحت نظر الكامل في خلقته، القوي بطبيعته؛ ليجلب له ما لا يقدر على جلبه من النفع، ويدفع عنه ما لا يقدر على دفعه من الضر).

    ReplyDelete
  8. 12- أن الذي أباح التعدد هو الله-عز وجل-: فهو أعلم بمصالح عباده، وأرحم بهم من أنفسهم.
    وهكذا يتبين لنا حكمة الإسلام، وشمول نظرته في إباحة التعدد، ويتبين لنا جهل من يطعنون في تشريعاته.

    ومن إكرام الإسلام للمرأة أن جعل لها نصيباً من الميراث؛ فللأم نصيب معين، وللزوجة نصيب معين، وللبنت وللأخت ونحوها نصيب على نحو ما هو مُفَصَّل في مواضعه.
    ومن تمام العدل أن جعل الإسلام للمرأة من الميراث نصف ما للرجل، وقد يظن بعض الجهلة أن هذا من الظلم؛ فيقولون: كيف يكون للرجل مثل حظ الأنثيين من الميراث؟ ولماذا يكون نصيب المرأة نصف نصيب الرجل؟.
    والجواب أن يقال: إن الذي شرع هذا هو الله الحكيم العلم بمصالح عباده.
    ثم أي ظلم في هذا؟ إن نظام الإسلام متكامل مترابط؛ فليس من العدل أن يؤخذ نظام، أو تشريع، ثم ينظر إليه من زاوية واحدة دون ربطه بغيره، بل ينظر إليه من جميع جوانبه؛ فتتضح الصورة، ويستقيم الحكم.
    ومما يتبين به عدل الإسلام في هذه المسألة: أن الإسلام جعل نفقة الزوجة واجبة على الزوج، وجعل مهر الزوجة واجباً على الزوج-أيضاً-.
    ولنفرض أن رجلاً مات، وخلَّف ابناً، وبنتاً، وكان للابن ضعف نصيب أخته، ثم أخذ كل منهما نصيبه، ثم تزوج كل منهما؛ فالابن إذا تزوج مطالب بالمهر، والسكن، والنفقة على زوجته وأولاده طيلة حياته.
    أما أخته فسوف تأخذ المهر من زوجها، وليست مطالبة بشيء من نصيبها لتصرفه على زوجها، أو على نفقة بيتها أو على أولادها؛ فيجتمع لها ما ورثته من أبيها، مع مهرها من زوجها، مع أنها لا تُطَالب بالنفقة على نفسها وأولادها.
    أليس إعطاء الرجل ضعف ما للمرأة هو العدل بعينه إذاً؟

    هذه هي منزلة المرأة في الإسلام؛ فأين النظم الأرضية من نظم الإسلام العادلة السماوية، فالنظم الأرضية لا ترعى للمرأة كرامتها، حيث يتبرأ الأب من ابنته حين تبلغ سن الثامنة عشرة أو أقل؛ لتخرج هائمة على وجهها تبحث عن مأوى يسترها، ولقمة تسد جوعتها، وربما كان ذلك على حساب الشرف، ونبيل الأخلاق.
    وأين إكرامُ الإسلام للمرأة، وجَعْلُها إنساناً مكرماً من الأنظمة التي تعدها مصدر الخطيئة، وتسلبها حقها في الملكية والمسؤولية، وتجعلها تعيش في إذلال واحتقار، وتعدها مخلوقاً نجساً؟.
    وأين إكرام الإسلام للمرأة ممن يجعلون المرأة سلعة يتاجرون بجسدها في الدعايات والإعلانات؟.
    وأين إكرام الإسلام لها من الأنظمة التي تعد الزواج صفقة مبايعة تنتقل فيه الزوجة؛ لتكون إحدى ممتلكات الزوج؟ حتى إن بعض مجامعهم انعقدت؛ لتنظر في حقيقة المرأة وروحها أهي من البشر أو لا؟ !.

    ReplyDelete
  9. وهكذا نرى أن المرأة المسلمة تسعد في دنياها مع أسرتها وفي كنف والديها، ورعاية زوجها، وبر أبنائها سواء في حال طفولتها، أو شبابها، أو هرمها، وفي حال فقرها أو غناها، أو صحتها أو مرضها.
    وإن كان هناك من تقصير في حق المرأة في بعض بلاد المسلمين أو من بعض المنتسبين إلى الإسلام-فإنما هو بسبب القصور والجهل، والبُعد عن تطبيق شرائع الدين، والوزر في ذلك على من أخطأ والدين براء من تبعة تلك النقائص.
    وعلاج ذلك الخطأ إنما يكون بالرجوع إلى هداية الإسلام وتعاليمه؛ لعلاج الخطأ.
    هذه هي منزلة المرأة في الإسلام على سبيل الإجمال: عفة، وصيانة، ومودة، ورحمة، ورعاية، وتذمم إلى غير ذلك من المعاني الجميلة السامية.
    أما الحضارة المعاصرة فلا تكاد تعرف شيئاً من تلك المعاني، وإنما تنظر للمرأة نظرة مادية بحتة، فترى أن حجابها وعفتها تخلف ورجعية، وأنها لابد أن تكون دمية يعبث بها كل ساقط؛ فذلك سر السعادة عندهم.
    وما علموا أن تبرج المرأة وتهتكها هو سبب شقائها وعذابها.
    وإلا فما علاقة التطور والتعليم بالتبرج والاختلاط وإظهار المفاتن، وإبداء الزينة، وكشف الصدور، والأفخاذ، وما هو أشد؟ !.
    وهل من وسائل التعليم والثقافة ارتداء الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة؟!.
    ثم أي كرامة حين توضع صور الحسناوات في الإعلانات والدعايات؟!
    ولماذا لا تروج عندهم إلا الحسناء الجميلة، فإذا استنفذت السنوات جمالها وزينتها أهملت ورميت كأي آلة انتهت مدة صلاحيتها؟ !.
    وما نصيب قليلة الجمال من هذه الحضارة؟ وما نصيب الأم المسنة، والجدة، والعجوز؟.
    إن نصيبها في أحسن الأحوال يكون في الملاجىء، ودور العجزة والمسنين؛ حيث لا تُزار ولا يُسأل عنها.
    وقد يكون لها نصيب من راتب تقاعد، أو نحوه، فتأكل منه حتى تموت؛ فلا رحم هناك، ولا صلة، ولا ولي حميم.
    أما المرأة في الإسلام فكلما تقدم السن بها زاد احترامها، وعظم حقها، وتنافس أولادها وأقاربها على برها-كما سبق-لأنها أدَّت ما عليها، وبقي الذي لها عند أبنائها، وأحفادها، وأهلها، ومجتمعها.
    أما الزعم بأن العفاف والستر تخلف ورجعية-فزعم باطل، بل إن التبرج والسفور هو الشقاء والعذاب، والتخلف بعينه، وإذا أردت الدليل على أن التبرج هو التخلف فانظر إلى انحطاط خصائص الجنس البشري في الهمج العراة الذين يعيشون في المتاهات والأدغال على حال تقرب من البهيمية؛ فإنهم لا يأخذون طريقهم في مدارج الحضارة إلا بعد أن يكتسوا.
    ويستطيع المراقب لحالهم في تطورهم أن يلاحظ أنهم كلما تقدموا في الحضارة زادت نسبة المساحة الكاسية من أجسادهم، كما يلاحظ أن الحضارة الغربية في انتكاسها تعود في هذا الطريق القهقرى درجة درجة حتى تنتهي إلى العري الكامل في مدن العراة التي أخذت في الانتشار بعد الحرب العالمية الأولى، ثم استفحل داؤها في السنوات الأخيرة.
    وهكذا تبين لنا عظم منزلة المرأة في الإسلام، ومدى ضياعها وتشردها إذا هي ابتعدت عن الإسلام.
    هذه نبذة يسيرة، وصور موجزة من تكريم الإسلام للمرأة.

    ---------------------------
    (*) الشيخ محمد بن إبراهيم الحمد
    ومن اراد ان يساوي بين المراة والرجل اقول له انا الله الذي خلقنا فرقنا لحكمة اراده سبحانه وتعالى فالانسان الذي اخترع الشاحنة والسيارة فضل بعضهم عن البعض فالشحنة لها محرك اقوى وافضل من السيارة ومكابح افضل بكثير من السيارة وحمولة افضل واكبر من السيارة وقطع غيار اغلى سعر من السيارة لانه وبكل بساطة الشاحنة تحمل اعباء وحمولات اكبر بكثير من السيارة وفي بعض الاحيا هي من تحمل السيارة ولهذا فضلها الانسان على السيارة ولهاذا لايجوز المساوات بين الشاحنة والسيارة وسمحون على تمثيل امي بالسيارة وابي بالشاحنة استعملت هذا التمثيل لكي اقرب المفاهيم فقط و في الاخير سامحوني اخوكم في الله اسامة من الجزائر

    ReplyDelete
    Replies
    1. This comment has been removed by the author.

      Delete
  10. وهكذا نرى أن المرأة المسلمة تسعد في دنياها مع أسرتها وفي كنف والديها، ورعاية زوجها، وبر أبنائها سواء في حال طفولتها، أو شبابها، أو هرمها، وفي حال فقرها أو غناها، أو صحتها أو مرضها.
    وإن كان هناك من تقصير في حق المرأة في بعض بلاد المسلمين أو من بعض المنتسبين إلى الإسلام-فإنما هو بسبب القصور والجهل، والبُعد عن تطبيق شرائع الدين، والوزر في ذلك على من أخطأ والدين براء من تبعة تلك النقائص.
    وعلاج ذلك الخطأ إنما يكون بالرجوع إلى هداية الإسلام وتعاليمه؛ لعلاج الخطأ.
    هذه هي منزلة المرأة في الإسلام على سبيل الإجمال: عفة، وصيانة، ومودة، ورحمة، ورعاية، وتذمم إلى غير ذلك من المعاني الجميلة السامية.
    أما الحضارة المعاصرة فلا تكاد تعرف شيئاً من تلك المعاني، وإنما تنظر للمرأة نظرة مادية بحتة، فترى أن حجابها وعفتها تخلف ورجعية، وأنها لابد أن تكون دمية يعبث بها كل ساقط؛ فذلك سر السعادة عندهم.
    وما علموا أن تبرج المرأة وتهتكها هو سبب شقائها وعذابها.
    وإلا فما علاقة التطور والتعليم بالتبرج والاختلاط وإظهار المفاتن، وإبداء الزينة، وكشف الصدور، والأفخاذ، وما هو أشد؟ !.
    وهل من وسائل التعليم والثقافة ارتداء الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة؟!.
    ثم أي كرامة حين توضع صور الحسناوات في الإعلانات والدعايات؟!
    ولماذا لا تروج عندهم إلا الحسناء الجميلة، فإذا استنفذت السنوات جمالها وزينتها أهملت ورميت كأي آلة انتهت مدة صلاحيتها؟ !.
    وما نصيب قليلة الجمال من هذه الحضارة؟ وما نصيب الأم المسنة، والجدة، والعجوز؟.
    إن نصيبها في أحسن الأحوال يكون في الملاجىء، ودور العجزة والمسنين؛ حيث لا تُزار ولا يُسأل عنها.
    وقد يكون لها نصيب من راتب تقاعد، أو نحوه، فتأكل منه حتى تموت؛ فلا رحم هناك، ولا صلة، ولا ولي حميم.
    أما المرأة في الإسلام فكلما تقدم السن بها زاد احترامها، وعظم حقها، وتنافس أولادها وأقاربها على برها-كما سبق-لأنها أدَّت ما عليها، وبقي الذي لها عند أبنائها، وأحفادها، وأهلها، ومجتمعها.
    أما الزعم بأن العفاف والستر تخلف ورجعية-فزعم باطل، بل إن التبرج والسفور هو الشقاء والعذاب، والتخلف بعينه، وإذا أردت الدليل على أن التبرج هو التخلف فانظر إلى انحطاط خصائص الجنس البشري في الهمج العراة الذين يعيشون في المتاهات والأدغال على حال تقرب من البهيمية؛ فإنهم لا يأخذون طريقهم في مدارج الحضارة إلا بعد أن يكتسوا.
    ويستطيع المراقب لحالهم في تطورهم أن يلاحظ أنهم كلما تقدموا في الحضارة زادت نسبة المساحة الكاسية من أجسادهم، كما يلاحظ أن الحضارة الغربية في انتكاسها تعود في هذا الطريق القهقرى درجة درجة حتى تنتهي إلى العري الكامل في مدن العراة التي أخذت في الانتشار بعد الحرب العالمية الأولى، ثم استفحل داؤها في السنوات الأخيرة.
    وهكذا تبين لنا عظم منزلة المرأة في الإسلام، ومدى ضياعها وتشردها إذا هي ابتعدت عن الإسلام.
    هذه نبذة يسيرة، وصور موجزة من تكريم الإسلام للمرأة.

    ---------------------------
    (*) الشيخ محمد بن إبراهيم الحمد
    ومن اراد ان يساوي بين المراة والرجل اقول له انا الله الذي خلقنا فرقنا لحكمة اراده سبحانه وتعالى فالانسان الذي اخترع الشاحنة والسيارة فضل بعضهم عن البعض فالشحنة لها محرك اقوى وافضل من السيارة ومكابح افضل بكثير من السيارة وحمولة افضل واكبر من السيارة وقطع غيار اغلى سعر من السيارة لانه وبكل بساطة الشاحنة تحمل اعباء وحمولات اكبر بكثير من السيارة وفي بعض الاحيا هي من تحمل السيارة ولهذا فضلها الانسان على السيارة ولهاذا لايجوز المساوات بين الشاحنة والسيارة وسمحون على تمثيل امي بالسيارة وابي بالشاحنة استعملت هذا التمثيل لكي اقرب المفاهيم فقط و في الاخير سامحوني اخوكم في الله اسامة من الجزائر

    ReplyDelete
  11. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  12. لقد وضع اﻷسلام مكانة المرأة تحت حذاء الذكر

    ReplyDelete
  13. من الذى أهان المراة فلتنظروا للقديس بونا فينتورا حيث قال ان المراة ما هى الا تجسيد للشيطان و صوتها فحيح الحية و القديس توما الاكوينى قال ان المراة مخلوق موسوم بالغباء و سبب الخطيئة الأولى و القديس أغسطس قال ان المراة مخلوق ناقص العقل و يجب وضعها تحت وصاية الرجل و التلمود يقول ان الرجل اليهودى يجب ان يشكر الله كل صباح لأنه أصبح غير وثنى و غير عبد و ليس امرأة و يقول التلمود ان المراة التى خرجت للتو من طهارتها بعد الحيض و لاقت كلب او حمار او خنزير او غير يهودى فلتعود لتغتسل و تتطهر من جديد و يكفى حزام العفة بالاجبار كانت النساء ترتديه بأمر من الفاتيكان اعتقادا ان المراة مخلوق شهوانى يركض خلف الشهوة الجنسية كركض الأسد الجائع خلف الفريسة

    ReplyDelete
  14. فلتنظر لكارل ماركس الذى قال انه يجب إعادة توزيع المال و النساء على الرجال بالتساوى و داروين قال ان المراة خطأ بيولوجى سواء إنسان او حيوان من صنع الطبيعة و نيتشة قال ان المراة أفضل من الكلب لأنها تلد و تربى و تدير المنزل

    ReplyDelete
  15. بروتوكولات حكماء صهيون تنص على انه يجب تحطيم المعتقدات و التشكيك فيها و اختراع علم الجدل فقد تم تحطيم الكنيسة و الأن حان دور المسجد لتحطيمه حتى يتبقى دين شعب الله المختار لأنه عندما يتم تحطيم العقيدة عجز الخصم عن محاربتك

    ReplyDelete
  16. الاسلام أهان المراة فعلا بدليل ان الرسول أوصى بالأم حيث قال ان الجنة تحت اقدام الأمهات و عندما سألوه اى الناس احب بالصحبة قال امك ثم امك ثم امك ثم أبوك الاسلام الذى أهان المراة أنزل الله فيهن قرآن سورة النساء و هى من طوال السور حيث يبلغ هدد آياتها 176 آية فيها معظم أحكام المراة يكفى ان الاسلام نهى وأد الإناث عند مولدهن بل وأعطاها حقها فى الإرث واختيار الزوج و التعليم فلقد حرم الله فى سورة التكوير حيث قال و اذا الموئودة سؤلت باى ذنب قتلت

    ReplyDelete
  17. يكفى فخرا ان الاسلام حرم وأد الإناث عند مولدهن بل وأعطاها حقها فى الإرث واختيار الزوج و التعليم فلقد حرم الله فى سورة التكوير حيث قال و اذا الموئودة سؤلت باى ذنب قتلت وقال الرسول الجنة تحت اقدام الأمهات و عندما سألوه اى الناس أحق بالصحبة قال امك ثم امك ثم امك ثم أبوك الاسلام الذى أهان المراة فلتنظروا لسورة النساء التى فيها معظم أحكام المراة و هى من طوال السور حيث يبلغ عدد آياتها 176 آية

    ReplyDelete
  18. المراة قبل الاسلام كانت كالمتاع يتم توريثها و كانت تعامل معاملة الحيوان حتى بعد إنتشار اليهودية و المسيحية لم يتغير وضعها الا بشكل طفيف لا يذكر لكن الاسلام أعطى الكثير من حقوق المراة المهدرة آنذاك

    ReplyDelete
  19. تلمود الصهاينة الذى يقول ان كل اممى اى غير يهودى هو مخلوق مهجن و غير نقى على عكس اليهود حتى ان الجنين اليهودى انقى و أفضل من الجنين غير اليهودى و اليهود الذين يدعون إنهم انقياء و ليسوا مهجنين و ان البشر غير اليهود ما هم الا عبارة عن مخلوقات ممسوخة فى صورة بشر لخدمة مخططات الصهاينة الماسونيين

    ReplyDelete
  20. التلمود يقول ان الرجل اليهودى يجب ان يشكر الله كل صباح لأنه أصبح غير وثنى او عبد او غير امرأة و يقول التلمود ان المراة التى خرجت للتو من طهارتها بعد الحيض و لاقت كلب او حمار او خنزير او غير يهودى فلتعود لتغتسل و تتطهر من جديد هذا كلام تلمود الصهاينة

    ReplyDelete
  21. و كما قال المسيح أخرج الخشبة التى فى عينك قبل ان تخرج القذى التى فى عين أخيك

    ReplyDelete

المعجزات قصص للاطفال- روان يونس